الأربعاء، 25 نوفمبر 2009

الكذب والعاتي

السلام عليكم
لقد ترددت كثيرا قبل أبدأ بهذه المساهمة المتواضعة بموضوع ربما لا يروق للكثير من الناس، انه الكذب وما ادراك ما الكذب. من منا لم يسمع بكذبة او يشاهد كذبة او بكل بساطة لم يكذب كذبة؟
الكذبة قد تكون من اجل الكذب وهي حينئذ يمكن نعرفها بمصطلح الكذب المجرّد. و قد تكون لمصلحة وهي من ضمن كذب المصالح، اما الفئة الثالثة فانى اعرفها بكذب التغطية والمقصود التغطية على شعور بالنقص والضهور بمظهر البطل. قد تجتمع كل هذه الصفات في شخص واحد فتكون عافانا و عافاكم الله الطامة العضمى. على اكتفي بهذه المقدمة واترك لكم المجال للتعمق والتمحيص في كافة الجوانب النفسية والجينية وبكل ما جادت به قرائحكم.
للكذب عواقب لا اقول وخيمة، فقد تنتابك النرفزة بمجرد سماعها ولكن في بعض الحالات تاخذها بمثابة النكتة وما شابه ذلك فتدخل عليك المرح بقطع النظر عن المدرسة التي تنتمي اليها. لدي بعض الكذبات ابطالها معروفون، ساقوم بقصها عليكم تباعا وكل ما اخشاه ان لا تعجبكم و تكون مارقة ولكن الشيء المتاكد منه هو انها ليست معادة. المشكلة ان الكلافيي بلاش حروف عربي لذلك فاني امضي الكثير من الوقت في الكتابة بالفارة. الى صلب الموضوع: في ما يلي قائمة من الكذبات فاقترحوا علي الترتيب الذي تفضلونه حدسا لكي ارويها لكم
العاتي
الكلب والفلفل
الحجرة
الزيتونه
الببوش
البطيخ والعلالش
الكرمة والتركتور *
المكحلة والفقوسة
مكحلة العاتي وفرد حارس الغابات
جدر الطماطم والعرس
السردوك= قطع غيار
الفريجيدار وال 7 ارانب المشنوقة
جميعة البطاطة في الليل
..................
وان شاء الله اتذكر الكثير من الاكذوبات الغير المكذوبة الرائعة والسلام
يتبع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق